adv

Posts common

» » ناقد فنى: غير مقبول أن يصبح مجلس الوزراء رقيبا موازيا على المصنفات

ناقد فنى: غير مقبول أن يصبح مجلس الوزراء رقيبا موازيا على المصنفات

الخميس، 17 أبريل 2014 - 23:45
فيلم حلاوة روحفيلم حلاوة روح
كتب سمير حسنى وأحمد زيادة
قال مجدى الطيب الناقد الفنى إن الدستور يمنع مصادرة أى عمل فنى، مشيراً إلى أن مجلس الوزراء أصبح رقيبا موازيا للرقابة على المصنفات الفنية، وهو أمر فى منتهى الخطورة، لافتاً إلى أن وقف عرض فيلم "حلاوة روح" يهدد حرية الفكر والإبداع، خاصة أن الفيلم تم عرضه على الرقابة التى وضعت ملاحظاتها والتزم بها المخرج، وأن هذا القرار يعد وصاية من الحكومة على المشاهد.

وأضاف الطيب، خلال حواره مع الإعلامى محمود الوروارى ببرنامج الحدث المصرى المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء الخميس، أنه ليس ضد أى عمل سينمائى فمن حق أى فنان أن يبدع ومن حق الجمهور أن تكون له مطلق الحرية فى اختيار الأفلام التى يشاهدها.

وأوضح أن قرار منع عرض فيلم حلاوة روح سيتسبب فى خلل فى صناعة السينما، مطالباً بتعديل وتطوير قوانين الرقابة حتى لا تتكرر مثل هذه الأزمة، مشيرا إلى أن هذا الجدل حول الفيلم سيزيد من نسبة مشاهدته.

ووصف الطيب قرار منع عرض فيلم حلاوة روح بالخاطئ والاستثنائى، فى وقت ترسى فيه مصر قواعد الديمقراطية ودولة المؤسسات، مشيراً إلى أن إبراهيم محلب هو رئيس وزراء وليس ناقدا فنيا، لافتاً إلى أنه لو رئيس الوزراء مهتم بالسينما، لماذا لا يتدخل ويصدر قرارا بدعم السينما الجادة التى لا تجد الدعم والتمويل الكافى.

About Unknown

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
«
Next
Newer Post
»
Previous
Older Post

No comments:

Leave a comment